شركة شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G - Nasr Tech
شركة شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G

شركة شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G

شارك المقالة
شركة شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G
 شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G سنة 2020

 شاومي تعتزم إطلاق 10 هواتف داعمة لشبكات الجيل الخامس 5G سنة 2020 :


صرح لي جون المدير التنفيدي لشركة شاومي الصينية ، اعتزام شركة شاومي إطلاق 10 هواتف جديدة خلال العام المقبل داعمة للجيل الخامس 5G للشبكات وذلك في حديث له في المؤتمر العالمي للأنترنت المنعقد في مدينة ووجن الصينية.

وتأتي تصريحات لي جون بعد إطلاق شاومي لهاتف Mi 9 Pro ، الذي يعد أول هاتف من شاومي يدعم شبكات الجيل الخامس الموجه للسوق المحلية، بالرغم من المنافسة القوية والكبيرة التي تواجهها من شركة هواوي ، فإن الطلب على هاتفها Mi 9 Pro تجاوز التوقعات ، مما شجع الشركة على التفكير في إطلاق هواتف جديدة داعمة لشبكات 5G لمختلف الفئات.

ومع المنافسة الشديدة في سوق الهواتف الذكية في الصين ، فقد تعرضت شاومي الى انخفاض سعراسهمها في العام الماضي ، حيث قدرت حصتها من الهواتف الذكية في السوق المحلية في الربع الثاني من هذا العام (2019) بنحو 11.8%، منخفضةً عن 13.9% قبل عام واحد، بحسب كاناليس (Canalys) المتخصصة في أبحاث السوق  .

هذا، وقد عانت العلامات التجارية الصينية الأخرى الى جانب شاومي من انخفاض حجم المبيعات مع ازدياد توافد المستهلكين على شركة هواوي، خاصةً بعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي أصبحت هواوي محورها ابتداءا من شهر مايو الماضي، عندما دعت واشنطن شركات التقنية الأمريكية من قطع العلامة مع الشركة الصينية.

ومع كل ذلك، فإن شركة شاومي تمتعت بالنجاح خارج السوق الصينية خاصة في أوروبا، إذ بلغت حصتها في السوق الأوروبية في الربع الثاني من هذا العام (2019) حوالي 9.6%، بزيادة عن 6.5% في العام السابق، مما يجعلها واحدة من بين أسرع العلامات التجارية  الجديدة للهواتف الذكية نموًا في أوروبا.

المصدر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تغريدات تويتر