Netflix تنهي دعمها للأجهزة القديمة من Samsung و Roku و Vizio - Nasr Tech
Netflix تنهي دعمها للأجهزة القديمة من Samsung و Roku و Vizio

Netflix تنهي دعمها للأجهزة القديمة من Samsung و Roku و Vizio

شارك المقالة

نتفليكس توقف دعم خدماتها عن بعض الأجهزة الذكية القديمة :

نتفليكس توقف دعم خدماتها عن بعض الأجهزة الذكية القديمة

أعلنت شركة نيتفليكس عن توقفها في دعم خدماتها لعدد من الأجهزة القديمة، بما في ذلك أجهز تلفاز الذكية سامسونج  و Vizio  القديمة ،  وأجهزة Roku من الجيل الأول، وإذا كنت لا تزال تستخدم أحد هذه الأجهزة ، فإ نه من شهر كانون الأول (ديسمبر) ، ستحتاج إما إلى شراء جهاز تلفاز  جديد أو استبدال الجهاز الحالي بنموذج أحدث ، إذا كنت تريد الاستمرار في استخدام خدمة البث الخاصة بنتفلكس .

وأفادت شركة سامسونج بأن هذه الخطوة ستؤثر على مجموعة من أجهزة التلفزيون لعامي 2010 و2011 ، في حين تفيد أخبار    بأن أجهزة تلفزيون Vizio التي يبلغ عمرها أربع سنوات أو أكبر ستفقد الدعم. 
كما أفادت تقارير بي بي سي بأن هذه الخطوة ستشمل أيضا عددا من أجهزة Roku بما فيها: 
Roku 2050X ، Roku 2100X ، Roku 2000C ، Roku HD Player ، Roku SD Player ، Roku XR Player و Roku XD Player.
وبمرور الوقت ، من المتوقع أن يتوقف المطورون عن دعم الأجهزة القديمة ، ولكن المشكلة أن هذه العملية ستكون أكثر حدة على أجهزة التلفزيون ، حيث يميل الناس عادة إلى استخدامها لفترة أطول أكثر من باقي  الأجهزة مثل الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة.

وهذه ليست مشكلة خاصة ب Netflix لوحدها . ففي وقت سابق من هذا العام ، أسقطت Hulu أيضا دعمها لأجهزة تلفزيون LG المصنعة قبل عام 2014 ، وتراجع YouTube هو بدوره أيضا عن دعمه لتلفزيونات Sony الذكية لسنة 2012 بعد أربع سنوات فقط في عام 2016. وبغض النظر عن عدد تطبيقات البث المضمنة التي يدعمها التلفزيون عند إطلاقها ، فمن المحتمل أنك في النهاية سيكون لديك لشراء جهاز فك التشفير إذا كنت تستخدم لفترة طويلة بما فيه الكفاية.

ولحسن الحظ ، فإن أجهزة البث المباشر أصبحت رخيصة للغاية. أرخص جهاز بث Roku لايتعدى ثمنه 39.99 دولارًا فقط ، بينما أرخص جهاز Fire TV Stick من Amazon يبلغ 40 دولارًا. إذا كنت ترغب في المزيد من الخيارات ، فإن Netflix لديه قائمة كاملة بالأجهزة المدعومة في موقعها على الأنترنت.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Follow by Email

تغريدات تويتر