الفرق بين المنشورات التي يتم ترويجها وإعلانات الممولة على فيسبوك - Nasr Tech
الفرق بين المنشورات التي يتم ترويجها وإعلانات الممولة على فيسبوك

الفرق بين المنشورات التي يتم ترويجها وإعلانات الممولة على فيسبوك

شارك المقالة
الفرق بين المنشورات التي يتم ترويجها وإعلانات الممولة على فيسبوك

كمعلن لنشاطك التجاري على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، قد تكون قد لاحظت مؤخرا انخفاضا في معدل التفاعل مع منشورات صفحتك أو صفحاتك التجارية على موقع فايسبوك، والسبب راجع غالبا الى التحديث الذي تم إجراءه على المنصة.

إذ تم الإعلان من قبل المؤسس التنفيدي لموقع فايسبوك مارك زوكربيرج في أوائل السنة الماضية 2018 عن الأولوية التي سوف تعطى أكثر لإظهار المحتوي الذي يتعلق بأصدقاء وأقارب المستخدمين، مما يؤكد بدوره الى اتجاه فايسبوك الى تقليل أي محتوى متعلق بصفحات الأنشطة التجارية أو وسائل الإعلام.

وبالرغم من التأثير السلبي لهذا التحديث على وصول منشورات الصفحات إلى الجمهور المستهدف وتسبب ذلك في انخفاض معدل التفاعل معها، فإنه لاتزال لديك فرصة جيدة للتغلب على ذلك من خلال الاستثمار في ترويج المنشورات أو الإعلانات الممولة على فايسبوك.

فما هو الفرق بين ترويج منشور وإعلان ممول على فايسبوك ؟

ترويج المنشورات Boosted Posts :

عند قيامك بنشر نوع معين من المنشورات على صفحتك فإنه بذلك تستطيع ترويجه للجمهور المستهدف من خلال الدفع لفيسبوك ليقوم بإعطاء أولوية لهذا المنشور ليظهر أمام الجمهور المستهدف، مما يساعد في زيادة معدل الوصول إلى المهتمين بنشاطك التجاري وكذلك زيادة معدلات تفاعلهم مع ما تنشره.وهذه الميزة مناسبة أكثر للمبتدئين في مجال الإعلانات الممولة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، حيث تضم هذه الميزة جميع عناصر الاستهداف الأساسية،  وكل ما هو مطلوب منك فعله هو الضغط على كلمة ترويج المنشور Boost Post المتواجدة أدنى أي منشور على صفحتك ثم القيام بتعيين الجمهور الذي تريد استهدافه عن طريق اختيار الفئة العمرية والنطاق الجغرافي وتحديد الميزانية والمدة الزمنية لترويج المنشور.

وتتلخص مميزات ترويج المنشورات على موقع فيسبوك فيما يأتي:

  • – إدخار أساسيات الاستهداف حيث تَستطيع استهداف الحشود تشييد على الموقع الجغرافي والعمر والنوع وأيضاً الاهتمامات
  • – المعاونة على الوصول لعدد أضخم من الزبائن المحتملين سواء المتابعين لصفحتك أو الذين لم يسمعوا عنك من قبل
  • – سهولة التداول مع بدائل ترويج المنشور بواسطة خطوات طفيفة وغير معقدة


كيفية اختيار المنشورات المناسبة لترويجها:

عندما تقوم بترويج منشوراتك يلزم عليك أن تكون دقيقًا في اختيار المنشورات المناسبة للإنفاق على ترويجها لتجنب هدر الإنفاق، وفيما يتعلق ذلك الشأن ينصح بما يلي:

– إعطاء اولوية الترويج للمنشورات التي تحصل على تفاعل طبيعي أضخم في أعقاب أصدرها لأن ذلك يُعد دليلًا على أهميتها فيما يتعلق للمتابعين وسيعمل بدوره على تخفيض التكلفة لكل تفاعل Cost Per Engagement نحو ترويجها.

– قم بترويج المنشورات التي تطلب من المتابعين إتخاذ فعل مثل زيارة موقعك أو ملء استمارة، لأن هذا سيساعدك على تجميع معلومات الزبائن المهتمين ووفقا لذلك اعادة استهدافهم بيسر مستقبلًا.دعايات فيسبوك  Facebook Ads بجانب أفضلية ترويج المنشورات فإن فيسبوك يوفر بدائل متقدمة أخرى للترويج للمحتوى وهذا بواسطة منصة مختصة تسمى مدير الدعايات Ads Manager، والتي تحتوى على مجموعة هائلة من الأقسام والخيارات المتغايرة لتأسيس الحملات الدعائية.

المقاصد الأساسية لحملات الدعايات الممولة كما تبدو بواجهة مدير الدعايات بفيسبوك ويتميز مدير الدعايات بعدة ميزات عن ترويج المنشورات منها ما يلي:

– وجود غايات أكثر للحملات الدعائية مضاهاة من أجل واحد لميزة ترويج المنشورات، ففي واجهة مدير الدعايات ستجد 11 مقصدًا أساسيًا تَستطيع الإختيار من بينهم قبل تأسيس الحملة الدعائية، فمثلا تَستطيع اختيار مقصد مبالغة مشاهدات المقطع المرئي أو زيارات الموقع أو تنزيلات التطبيق وغير هذا.

– توافر المزيد من اختيارات الاستهداف المتقدمة، حيث تَستطيع بواسطته تأسيس حشود مخصصة Custom Audiences وإرجاع استهدافهم وايضاً تأسيس حشود مماثلة Audiences Lookalike لجماهير سابقة قمت بإنشائها داخل مدير الدعايات من قبل.

– وجود بدائل أكثر لمواضع ظهور الدعايات Placements، فمثلا تَستطيع اختيار أن يتضح إعلانك في ملخص الأنباء أو إنستاجرام أو داخل مراسلات الماسنجر كما تَستطيع اختيار ظهور الدعايات في زيادة عن مكان في وقت واحد.

– توافر بدائل أكثر لصيغ المكونات الإبداعية المستخدمة في الدعايات Ad Creative، فمثلا تَستطيع إختيار صيغة الإشعار العلني لتصبح صورة أو مقطع مرئي أو صور مجمعة في هيئة Slideshow وغير هذا من الصيغ الأخرى.

ما هو الخيار الأنسب لك .. ترويج المنشور أم تأسيس الدعايات الممولة؟

إذا كنت تريد الوصول السريع للمزيد من الزبائن المحتملين عن طريق اختيارات سهلة وبسيطة فيفضل أن تستخدم أفضلية ترويج المنشور وخصوصًا إذا كنت مبتدئًا، أما إذا كنت تريد النفع من معدات استهداف أكثر تقدمًا مع المزيد من معدات التحكم والقدرة على تنويع غايات الحملات الدعائية فإن تأسيس الدعايات الممولة عن طريق مدير الدعايات سوف يكون خيارًا مثاليًا.كانت تلك تفاصيل نبأ الفارق بين ترويج المنشور والإعلان الممول على فيسبوك لذلك اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا تَستطيع الإشتراك في نسق التنبيهات او في احد أنظمتنا المتغايرة لتزويدك بكل شيء هو حديث.

الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على البوابة العربية للأخبار التكنولوجيا وقد تم التاكد منه وربما تم التحديث علية وربما من الممكن أن يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة واستكمال مستجدادت ذلك الموضوع من مصدره الاصلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تغريدات تويتر