أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019 - Nasr Tech
أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019

أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019

شارك المقالة

أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019 :

أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019

تزداد صعوبة حماية الأجهزة والمعلومات الرقمية، فمع كل تقدم يحصل في التكنولوجيا تزداد معه طرق الإحتيال وخطورة الهجمات الإلكترونية، خاصة وأن العالم كله أصبح الآن متصلا عبر الهواتف الذكية أو الكمبيوتر أو غيرها من الأجهزة ، الأمر الذي يتطلب حماية أكثر لبيانات المستحدمين عبر الأنترنت، فالتهديد ليس قائما على الأفراد فقط بل يطال كذلك الشركات والمؤسسات عبر العالم التي أصبحت تعمل الآن في بيئة الأنترنت أو أنها تتجه الى ذلك، ووفقا لتقرير مجلة سي بي أو cpo magazine فإنه في كل 14 ثانية تحدث هجمة ناجحة من هجمات مايسمى بفيروس الفدية، كما يظهر بحث آخر نشره موقع norton أن متوسط خرق البيانات يكلف الشركات أكثر من 3.8 مليون دولار.
في مثل هذه الظروف ، يكون من المهم جدا الإلمام بأهمية الحماية والأمن المعلوماتي سواء للأفراد أو للشركات عبر الأنترنت، ومدى أهمية برنامج مكافحة فيروسات في حماية الأجهزة من الهجمات والإختراق.
في هذا المقال ، سوف نقدم لك أفضل 10 برامج مكافحة فيروسات مجانية لـعام 2019 و 2020، سنركز على برامج أنتي فايروس مجانية فقط. فليس لدى الجميع الميزانية اللازمة لدفع تكلفة برامج مكافحة الفيروسات. 

برامج مكافحة الفيروسات :

قبل البدء في استعراض أفضل 10 برامج أنتي فايروس ، من الضروري أن نفهم مفهوم الحماية من الفيروسات ذاته، فبرنامج مكافحة الفيروسات عبارة عن برنامج أو مجموعة من البرامج مصممة لمنع والتصدي للفيروسات والبرامج الضارة الأخرى والبحث عنها واكتشافها وإزالتها مثل البرامج الدودية "worms" وأحصنة طروادة "trojans" وفيروس الإعلانات "adware" وغيرها.

ما الذي يقدمه برنامج مكافحة الفيروسات لك؟

حسب جيك غاردنر المتخصص في الأمن السيبراني فإن الأمر يعتمد بالأساس على النظام الذي تختاره، لكن معظم الحلول تأتي من الوظابف التالية لبرامج الأمتي فايروس :

  • جدولة وتشغيل عمليات المسح تلقائيًا
  • تحليل مستمر لسلامة جهازك
  • مسح جميع الملفات والروابط للكشف عن أي علامات على وجود أنشطة ضارة
  • تحديد البرامج الضارة والقضاء عليها
  • هذا يعتبر جزء بسيط من ميزات برامج مكافحة الفيروسات ، لكنه يكفي لإدراك أهمية مثل هذه البرامج.

أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات :

أنت الآن أصبحت تعرف مدى أهمية برامج الأنتي فايروس، وأنك بالتأكيد ستحتاج إلى برنامج موثوق لمكافحة الفيروسات ، ولكن يبقى السؤال كيف يمكنني الاختيار من بين مئات الخيارات المتاحة عبر الإنترنت؟
طبعا في الأسطر القادمة نريد مساعدتك في تضييق عدد الخيارات ، لذلك دعنا نتحقق من أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات مجانية يجب أن تفكر في استخدامها في عام 2020.

1 - برنامج Avast Free Antivirus:

يعد مضاد الفيروسات المجاني من أفاست أحد أكثر برامج الأمان شمولًا مع وضع حماية قوي من الفيروسات، حيث استطاع اكتساب شهرة وثقة كبيرة بين المستخدمين، وعلى الرغم من كونه شاملًا إلا أنه في الحقيقة برنامج خفيف لايمكن أن يعرض عمل نظامك للخطر.
برنامج Avast Antivirus له مميزات عدة من بينها ميزة مدير كلمة المرور "password manager" الجديد الذي يجعل إدارة كلمة المرور أسهل وأكثر أمانًا، مع الوضع الخاص بالألعاب الذي سيحبه أكثر عشاق الألعاب، كما يوفر أيضا ميزة VPN آمنة لحماية خصوصيتك وهويتك والأنشطة التي  تقوم بها عند تصفحك لمواقع الإنترنت، إضافة إلى توفره لجميع الأنظمة.

2 - برنامج Avira Free Antivirus

إذا كنت بحاجة إلى أداة فعالة وفائقة الموثوقية لحماية النظام في الوقت الفعلي ، فقد يكون برنامج Avira Free Antivirus أحد أفضل الحلول الممكنة.
تم تصميم أفيرا أيضا كسابقه لمختلف أنظمة التشغيل Windows و Mac و Android و iOS. يتمتع برنامج أفيرا بواجهة سهلة الاستخدام وتعمل بهدوء في الخلفية ، لذلك نادراً ما تلاحظ تأثيرها على الأداء العام للنظام.

3 - برنامج Bitdefender Antivirus النسخة المجانية :

بالطبع لن تكتمل قائمتنا إذا لم نضمّن Bitdefender Antivirus الذي يعد أحد أقوى برامج Antivirus المجانية التي تُعد.
ما يحبه المستخدمين في برنامج Bitdefender هو بساطته لأنه لا يتعين عليك أن تكون خبيراً لتثبيته واستخدامه. إلى جانب ذلك ، تشتهر المنصة بأدائها الاستباقي - فهي تظل محدّثة باستمرار لمكافحتها أحدث التهديدات الإلكترونية وتحارب حتى أكثر البرامج الضارة تقدماً. يحصل باستمرار على درجات عالية في اختبارات AV المستقلة (على الرغم من أنه يعطي بعض الإيجابيات الخاطئة من وقت لآخر).

4 - برنامج كاسبيرسكي أنتي فايروس مجانا :

إذا كنت لا تحتاج إلى أكثر من مجرد مجموعة أساسية من وظائف مكافحة الفيروسات ، فإننا نقترح عليك تجربة برنامج Kaspersky Free. الذي حاز على تقييمات إيجابية من المستخدمين والشركات فهو يوفر جميع الميزات التي قد تحتاجها أي شركة صغيرة. ويشمل ذلك حماية البرامج الضارة ومسح البريد الإلكتروني ومكافحة السبام وغير ذلك الكثير، وقد قمنا مسبقا بالتحدث أكثر حول خصئص ومميزات  برنامج كاسبيرسكي أنتي فايروس يمكنك الرجوع إليها من هنا.

تحميل برنامج الحماية Kaspersky Antivirus كامل مجانا


5 - برنامج Microsoft Defender :

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Windows 10 وتهتم عمومًا بمشكلات الأمن السيبراني ، فيجب أن تكون أكثر من بخير مع الحماية التي يوفرها لك برنامج Microsoft Defender.
عموما فهو نظام حماية مدمج يأتي افتراضيًا في جميع أنظمة تشغيل Windows. فهو يوفر مجموعة واسعة من ميزات الأمان القياسية التي تضمن راحة البال على المدى الطويل. تم تحسينه بشكل كبير مؤخرًا ويحدد الآن المزيد من التهديدات أكثر من أي وقت مضى.

6- برنامج Sophos Home :

تمامًا كما يوحي اسمه فبرنامج Sophos Home تم تطويره خصيصا للعائلات ويحمي ما يصل إلى 10 أجهزة.
فهو بالتأكيد يعتبر أداة موجهة للآباء والأمهات الذين يريدون منصة قوية لحماية البيانات على أجهزتهم وأجهزة أبنائهم.
يعتقد Michael Jacobsen ، وهو محلل للأمن السيبراني في Grab My Essay ، أن هذا البرنامج مثالي للاستخدام العائلي: "يقوم Sophos Home بالكشف عن هجمات البرامج الضارة وإزالتها ، ولكنه يأتي أيضًا مع ضوابط الوالدين. وبهذه الطريقة ، يمكنك الحفاظ على سلامة جميع أفراد العائلة على مدار الساعة ".


7 - برنامج AVG Antivirus Free :

AVG Antivirus Free هو برنامج مشهور جدا بين مجتمع الأمن السيبراني. الأداة الفعالة والمليئة بوظائف الجودة إذ أنه يمنع إلى ما يقارب 99.99٪ من الهجمات الضارة بنجاح. فيما يلي بعض الميزات التي تميز أكثر برنامج AVG أنتي فايروس:
واجهة بسيطة وبديهية
البحث عن مشاكل الأداء والبرامج الضارة
المسح والتحديثات في الوقت الحقيقي 
إيقاف التنزيلات المشبوهة قبل الوصول إلى جهاز الكمبيوتر

8 - برنامج Malwarebytes :

على الرغم من أن برنامج Malwarebytes غير مصمم كخدمة مجانية (لخيار مكافحة الفيروسات النشط) ، لكنه يوفرإمكانية تجربة إصدار مجاني لمدة 14 يومًا وتقييم الأداة.
وبالطبع ، ليست النسخة المجانية شاملة كالمنتج المدفوع ، ولكنها تنجز المهمة رغم ذلك يمكنك استخدامه لأغراض التنظيف وقتما تريد والقضاء على التهديدات المحتملة.

9 - برنامج Symantec :
برنامج Symantec Antivirus هو حل لمكافحة مختلف أنواع الفيروسات على مستوى عالٍ للشركات التي تبحث عن نظام أمان إلكتروني شامل. تعمل المنصة بشكل مستمر على فحص البرامج الضارة وتحليل السلوك ، ولكن الشيء الأكثر أهمية في برنامج  Symantec هو أنه منتج كامل الميزات وواحد من أقدم برامج الأنتي فايروس AV. هذا يجعله موثوقا به ولكنه يبقى ثقيل بعض الشيء على موارد الجهاز.

10 - برنامج Zone Alarm Antivirus :

برنامج Zone Alarm من شركة Checkpoint هو آخر برامج الأنتي فايروس في قائمة أفضل 10 برامج مكافحة الفيروسات المجانية لـعام 2019. يعتبره الكثير من المستخدمين أنه جدار الحماية الأكثر تطوراً وسيحرص بالتأكيد على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك، Alarm Zone يقوم بالدور اللازم في إيقاف الهجمات الضارة وتأمين الملفات وحماية هويتك الرقمية.

مع حدوث هجمات البرامج الضارة كل ثانية ، حيث أصبح من الصعب والبقاء آمنًا في بيئة الإنترنت. من هنا يأتي دور برامج مكافحة الفيروسات لمساعدتك، بالرغم من أن الإستفادة الكاملة لمميزاتها تتطلب الشراء أو تكون مدفوعة بالكامل، لكن تبقى برامج الأنتي فايروس المجانية كافية للتصدي للفيروسات وحماية جهازك في الوقت الحقيقي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تغريدات تويتر