تطبيق انستجرام : يختبر ميزة جديدة للمشاهدة الجماعية - Nasr Tech
تطبيق انستجرام : يختبر ميزة جديدة للمشاهدة الجماعية

تطبيق انستجرام : يختبر ميزة جديدة للمشاهدة الجماعية

شارك المقالة
انستجرام يختبر خاصية جيدة للمشاهدة الجماعية

انستجرام يختبر خاصية جيدة للمشاهدة الجماعية :

تختبر خدمة مشاركة الصور والفيديو إنستاجرام ميزة حديثة للمشاهدة الجماعية بين مستخدميها، وهي الخاصية نفسها التي تم إطلاقها من طرف مؤسسة فيسبوك المالكة لإنستاجرام لمستخدميها في شهر شهر يوليو/تموز الماضي تحت اسم “إحتفالية المشاهدة” Watch Party.
وفي التفاصيل أن "جين مانشون وونغ"، وهي مختصة في اكتشاف الخاصيات التجريبية والثغرات الأمنية في مختلف التطبيقات ، اكتشفت مؤخرا أن إنستاجرام تختبر خاصية “المشاهدة الجماعية Co-Watching ضمن مكالمات الفيديو، وقالت في تغريدة لها على تويتر إنها تشبه “حفلة المشاهدة” المخاصة بفيسبوك ولكن لرسائل إنستاجرام المخاصة Instagram Direct.

ومن غير الجلي ما يمكن للمستخدمين رؤيته في وقت واحد على إنستاجرام، ولكن يُعتقد أنه قد تأتي لإعطاء خدمة الفيديو الطويل المخصصة بإنستاجرام IGTV دفعة لتحظى بقبول أكبر بين المستخدمين، أو أنها قد تأتي لتوفير نوع من التسلية بين مستخدمي الخدمة بواسطة رؤية مقاطع الفيديو القصيرة المتاحة عليها، خاصةً أن ميزة “إحتفالية المشاهدة” من فيسبوك تسمح بتشغيل أكثر من مقطع فيديو معًا.


وأطلقت الشركة ميزة “حفلة المشاهدة” خصيصًا لمجموعات شبكتها الاجتماعية كطريقة جديدة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو على فيسبوك معًا في الوقت الفعلي. وبمجرد بدء “حفلة المشاهدة”، يمكن للمشاركين مشاهدة مقاطع الفيديو، سواء كانت مباشرة أو مسجلة، والتفاعل مع بعضهم البعض في نفس اللحظة.


وفي كلتا الحالتين، فإن “المشاهدة الجماعية”  قد تجعل الناس يرون المزيد من الدعايات والإعلانات ، وتجذب المزيد من المراعاة لمنشئي المحتوى الذين سيفوزون من خلا استغلال لقاعدة مستخدمي إنستاجرام الكبيرة لصالحهم وذلك من بجعل المستخدمين يقضون أوقتًا طويلة على هذه الخدمة دون إجبارهم على النشر والمشاركة.

وأطلقت المؤسسة ميزة “المشاهدة الجماعية” خصيصًا لمجموعات شبكتها الاجتماعية كطريقة حديثة للمستخدمين لمشاهدة مقاطع الفيديو على فيسبوك معًا في الوقت الفعلي. وبمجرد بدء “المشاهدة الجماعية”، يمكن للمشاركين متابعة مقاطع الفيديو، سواء كانت على المباشر أو مسجلة، وزيادة التفاعل مع بعضهم البعض في نفس اللوقت.





أول ظهور للخبر في أخبار التقنية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تغريدات تويتر