كيفية تفعيل الوضع الداكن في متجر جوجل بلاي لجميع أنظمة أندرويد - Nasr Tech
كيفية تفعيل الوضع الداكن في متجر جوجل بلاي لجميع أنظمة أندرويد

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متجر جوجل بلاي لجميع أنظمة أندرويد

شارك المقالة

طريقة تشغيل الوضع المظلم في متجر جوجل Google Play :

كيفية تفعيل الوضع الداكن في متجر جوجل بلاي لجميع أنظمة أندرويد

قامت جوجل خلال هذا الأسبوع بطرح ميزة تبديل مظهر لمتجرها جوجل بلاي ستورالى الوضع الداكن أوالوضع الليلي أو الوضع المظلم من خلال إعدادت التطبيق نفسه، ومن الفترض أن تتمكن معظم الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد من استخدامه، بعدما تمت إتاحاة هذه الميزة فقط  لمستخدمي نظام أندرويد 10 منذ شهر أغسطس الماضي.
سيفرض هذا الإعداد الجديد على متجر جوجل استخدام الوضع الداكن دائمًا، بغض النظر عن المظهر الذي قمت بتعيينه في نظام الأندرويد لاستخدامه بشكل افتراضي. هناك أيضًا خيارات أخرى في التطبيق كاستخدام المظهر الفاتح دائمًا أو تغييره استنادًا إلى مظهر نظامك الذي قمت باختياره!

خطوات تفعيل الوضع الليلي في متجر جوجل :


إليك طريقة العثور على إعدادات الوضع المظلم الجديدة في متجر جوجل بلاي وكيفية تغييرها:
  1. افتح تطبيق متجر Google Play.
  2. اضغط على أيقونة "Menu" أو "القائمة" المكونة من ثلاث أسطر الموجودة على يسار شريط البحث إذا كان التطبيق باللغة الإنجليزية أو على يمين شريط البحث إذا كان التطبيق باللغة العربية.
  3. مرر لأسفل واضغط على "الإعدادات" أو "Settings".
  4. اضغط على "المظهر" أو "Theme".
  5. اضغط على الخيار الذي تريده ؛ سيؤدي اختيار كل من الخيار (Light) "الفاتح" يعني الوضع المضيئ أو (Dark) "الداكن" أي الوضع الذاكن إلى اعتماد تطبيق جوجل بلاي هذا المظهر دائمًا ، بينما يقوم الخيار الثالث بتبديل المظهراستنادًا إلى الإعدادات الحالية لهاتفك "الضبط بواسطة موفر طاقة البطارية" هذا على نظام أندرويد 9  أو "الإعداد الافتراضي للنظام" في نظام أندرويد 10 .

إقرأ أيضا :

إن متجر جوجل بلاي Google Play ليس التطبيق الوحيد الذي يشتمل على ميزة تشغيل الوضع المظلم أو الداكن. توجد أيضا إعدادات مماثلة لـتطبيق البحث جوجل وتطبيق المراسلة Gmail ، وتطبيقات التواصل الأجتماعي الأخرى WhatsApp ، Twitter ، Instagram ، Facebook Messenger، وغيرها من التطبيقات. ولا تنسَ إعداد المظهر الداكن العام لنظام أندرويد 10 الذي يجبر معظم تطبيقات الأندرويد على استخدام الوضع المظلم إذا كان متاحًا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تغريدات تويتر